• ×
الإثنين 2 ربيع الأول 1439 | منذ أسبوع

رئيس وأعضـاء أدبي الباحـة:ما حدث في بعض الأنديـة احبطنا

رئيس وأعضـاء أدبي الباحـة:ما حدث في بعض الأنديـة احبطنا
اليوم 

تحدّث رئيس نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن الزهراني عن نجاح انعقاد الجمعية العمومية للنادي بعد إحجام الحضور في بعض الأندية الأدبية: لقد أصابنا ما حدث في الأندية التي سبقتنا بنوع من الإحباط ولكننا بتوفيق من الله عزمنا على النجاح فحققناه، فقد انبرى الزملاء أعضاء مجلس الإدارة للتواصل مع أعضاء الجمعية ولم يكتفِ أحدهم بالآخر حتى اكتمل النصاب وزاد رغم أن وقت انعقاد الجمعية يوم الأربعاء الماضي وهو ما يجعل كثيرًا من أبناء المنطقة يكون خارجها إلا أنهم آثروا النادي على أنفسهم، ودعني هنا أقدّم شكري الجزيل لجميع أعضاء الجمعية العمومية لنادي الباحة الأدبي الأوفياء فقد أكدوا ما أقوله دائمًا عنهم وعن مثقفي المنطقة الحقيقيين الذين نجدهم معنا دائمًا بمؤازرتهم وآرائهم ومقترحاتهم ونقدهم البنّاء.
وشكر خاص لفريق مراقبة الاجتماع من قبل الوزارة. وعلى رأسهم سعادة مدير عام الأندية الأدبية عبدالله الكناني على ما لمسناه من حرص وشفافية وشكري موصول للزملاء أعضاء مجلس الإدارة الذين حققوا نجاحًا كبيرًا نال رضا أعضاء الجمعية بنسبة تجاوزت 95% سواء في البرامج والأنشطة والإصدارات أو التقرير المالي الدقيق. رغم أن مثل هذه الاجتماعات تخلو تمامًا من المجاملات وكل عضو من أعضاء الجمعية يطرح رأيه ويسجّل صوته بحيادية وسرية أيضًا وهذا والله ما جعلني أبتهج ربما أكثر من بهجتي بثقة الجمعية في اختيـارنا لمجلس إدارة النادي.
ويتابع الزهراني: لا أخفيك أن هذا يُضاعف مسؤوليتنا كثيرًا فهؤلاء الذين منحونا ثقتهم ووقفوا معنا يجب أن نقدّم ما يليق بوفائهم وأن نجتهد لمواصلة النجاحات التي حققها النادي بل ونتجاوزها الى كل ما هو جديد ومختلف في شتى المجالات الثقافية.
فيما قال نائب الرئيس د. عبدالله غريب: لقد بدأنا في دعوة الأعضاء عبر رسائل جوال النادي ومخاطبات لكل عضو واتصال هاتفي وحتى شخصي من بعض أعضاء مجلس الإدارة ثم إعلان الموعد في وقت مبكر عبر الصحف لأكثر من مرة وطالبنا وفقًا لتوجيه الإدارة العامة للأندية الأدبية بإرسال مقترحات الأعضاء وما يرونه مثريًا للمشهد الثقافي، وكانت هناك مراهنات من بعض المثقفين خارج عضوية الجمعية على أنه لن تعقد خاصة بعد عدم اكتمال الأنصبة في عدد من الأندية التي سبقتنا في الترتيب لعقد عموميتها إلا أننا استطعنا عقدها بأكثر من نصف النصاب في وسط حميمية وأخوة وتفهّم كبير من الأعضاء. فيما طالب القاص جمعان علي الكرت عضو سابق في مجلس الإدارة وعضو الجمعية بمواصلة النجاحات التي تحققت في النادي من خلال برنامج مصارحة بين المسؤولين والمواطنين، والذي أصبح علامة مميّزة، كما هو ملتقى الرواية الذي رحل به النادي بعد المحلية والعربية إلى العالمية هذا العام في نسخته الخامسة كذلك ملتقى الشعر في نسخته الثانية العام القادم، وأكد أن تجربة النادي في إصدار مطبوعات خاصة، ومنها بروق للقصة التي يشرف عليها إلى جانب مطبوعة ودوق للشعر وجرن النقدية الجديدة إلى جانب المنتدى سابقًا، كذلك بلوغ المطبوعات من الكتب إلى قرابة مائة عنوان، وأوضح أن عقد الجمعية عموميتها في نفس الموعد يؤكد حرص الأعضاء على السير بالنادي قدمًا ومواصلة العطاء في الساحة الثقافية داخل المنطقة وعلى مستوى المملكة.

بواسطة :
 0  0  590
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:00 صباحاً الإثنين 2 ربيع الأول 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة النادي الأدبي بمنطقة الباحة 2012