• ×
الإثنين 23 ربيع الأول 1439 | منذ 4 أسبوع

الفرق بين الأدب الشعبي والعامي في نادي الباحة‏

الفرق بين الأدب الشعبي والعامي في نادي الباحة‏
اللجنة الإعلامية  

أقام نادي الباحة الأدبي ضمن مشاركاته ونشاطاته في مهرجان الربيع لهذا العام 1435 هـ أمسية ثقافية في ثانوية الملك عبد الله بن عبد العزيز بقلوة تحت عنوان ( هل الأدب العامي ضرورة ثقافية ؟ ) للأستاذ رضوان أحمد الغامدي وبحضور سعادة محافظ محافظة قلوة الأستاذ صالح بن محمد القلطي .

وقد بدأت الأمسية بتعريف موجز عن فارسها الأستاذ / رضوان أحمد الغامدي ، من حيث دراسته ومشاركاته الأدبية قدم لذلك مدير الأمسية الأستاذ / خالد سعيد الزهراني ممثل النادي في محافظة قلوة .

بدأ المحاضر بشكره للنادي على إعطائه الفرصة للمشاركة كما شكر سعادة المحافظ على حضوره وبدأ أمسيته بتحديد المحاور التي سيتناولها وهي :

1- الخلط بين مفهوم الأدب العامي والأدب الشعبي .

2- حكاية الصراع في الأدب العربي بين العامية والفصحى .

3- إجابة على التساؤل الرئيس لهذه المحاضرة هل الأدب العامي ضرورة ثقافية .

وقد تناول المحاضر هذه المحاور الثلاثة بالبحث والتحليل وإبداء الرأي حول كل محور .

ثم أجاب عن بعض التساؤلات التي طرحت حول الفرق بين العامية والفصحى ومدى تأثير العامية على الفصحى وخاصة أنها لغة القرآن الكريم .

ثم داخل رئيس النادي الأدبي بالباحة الأستاذ الشاعر حسن بن محمد الزهراني شكر المحافظ على حرصه على مشاركة النادي في كل أمسياته التي تقام في محافظة قلوة كما شكر الأستاذ رضوان على طرحه الجيد وتناوله الموضوع بصورة علمية متقنة وأشار إلى أن جل العبارات المستخدمة في لهجة أبناء منطقة الباحة فصيحة أو لها أصل في الفصيح كما أشار لذلك العلامة حمد الجاسر كما شكر المشرف على نشاط النادي في محافظة قلوة الأستاذ خالد سعيد الزهراني على جهوده المميزة في دعم النشاط الثقافي بالمحافظة .



وفي الختام تفضل محافظ محافظة قلوة الأستاذ / صالح بن محمد القلطي ورئيس النادي الأستاذ حسن الزهراني بتكريم المحاضر الأستاذ رضوان أحمد الغامدي وتكريم مدير الأمسية الأستاذ خالد سعيد الزهراني .


image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  568
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:38 صباحاً الإثنين 23 ربيع الأول 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة النادي الأدبي بمنطقة الباحة 2012