• ×
الإثنين 2 ربيع الأول 1439 | منذ أسبوع

الشباب والمواطنة بنادي الباحة الأدبي

الشباب والمواطنة بنادي الباحة الأدبي
اللجنة الإعلامية 

ضمن نشاطه الثقافي في إطار برنامجه العام المستمر ( أمننا في شبابنا ) الموجه لفئة الشباب يقيم النادي الأدبي الثقافي بالباحة محاضرة للدكتور صالح ابو عراد وذلك بالشراكة مع جامعة الباحة في تمام التاسعة والنصف من صباح يوم الأربعاء الموافق 20/2/1437هـ بعنوان: الشباب و المواطنة.. مظاهر وتعليقات. على مسرح المدينة الجامعية .
تتناول المحاضرة مفهوم المواطنة وعدد من الآراء و المقولات حول هذا المصطلح .. كما تتناول أهميتها ودلالتها المرتبطة بالفكر الإسلامي.
كما تسلط الضوء على عدد من المظاهر والسلوكيات الشبابية الخاطئة التي تم رصدها والتعليق عليها في إحدى المناسبات الوطنية الغالية والمتمثلة في الاحتفاء باليوم الوطني في أعوام سابقة.
والمحاضرة دعوة تربوية وتوعوية للشباب على وجه الخصوص إلى استيعاب وتصحيح مفهوم المواطنة وتحقيق معنى الانتماء الإيجابي للوطن سواءً في هذه المناسبة أو في غيرها من المناسبات المشابهة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام النادي بفئة الشباب ودورهم في تحقيق الأمن والمواطنة وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن حيث أكد رئيس النادي الشاعر حسن الزهراني بأن هذا البرنامج تم تدشينه منذ عام تقريباً وأقام النادي من خلاله عدة برامج توعوية وثقافية ومسابقات وورش عمل لمختلف الفئات من براعم المرحلة الابتدائية والمتوسطة والجامعية البرنامج سيستمر من خلال إقامة أمسيات ولقاءات ومشاركات على مدار العام .

بواسطة :
 0  0  350
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 صباحاً الإثنين 2 ربيع الأول 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة النادي الأدبي بمنطقة الباحة 2012